بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير
الأربعاء 2 يوليو - 20:48 من طرف nourmohamed

» الأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير
الأربعاء 2 يوليو - 20:46 من طرف nourmohamed

» كيفية عمل بسكويت اليانسون
الأحد 13 يناير - 18:07 من طرف Admin

» تدريس جميع كورسات الهندسية
الأحد 18 نوفمبر - 12:48 من طرف Admin

» ماسك الذهب للملكة كليوباترا الأصلى Golden Mask
الأحد 11 نوفمبر - 0:34 من طرف Admin

» ماذا نفعل للتثبيت العطر على الجسم مدة طويلة
السبت 10 نوفمبر - 4:02 من طرف Admin

» عنوانين بعض الكوافيرات الشيك جداا فى مصر
السبت 10 نوفمبر - 4:00 من طرف Admin

» منتجات حراز
السبت 10 نوفمبر - 3:06 من طرف Admin

» منتجات حراز
السبت 10 نوفمبر - 3:05 من طرف Admin

مكتبة الصور



كيف تنشئ فريق العمل الجماعي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تنشئ فريق العمل الجماعي؟

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 19 يناير - 9:41

مهارة إنشاء فريق هي مهارة مهمة لفاعلية وكفاءة المدير أو رجلالأعمال. وحتى لو كنت موظفا عاديا لم تتقلد بعد منصبا إداريا أو قياديافإن فهمك لعمل الفريق سوف يجعل منك موظفا أكثر كفاءة وسيمنحك ميزة إضافيةعلى نظرائك.ينجح إنشاء الفرق عندما يستطيع هذا الفريق إنجاز شيء أكبر، وعندما يعملهذا الفريق بكفاءة أكثر مما يفعله مجموعة من نفس الأفراد يعمل كل منهمعلى حده. هناك عاملين مهمين لإنشاء فريق عمل ذو أداء عالي هما:- تنوع المهارات والشخصيات داخل الفريق، والتي فيها يستغل الأفراد نقاطالقوة التي يتمتعون بها وفي نفس الوقت يعوضون نقاط الضعف للآخرين، حيثيكملون بعضهم البعض.- كل جهود الفريق توجه لنفس الأهداف المحددة، أي أهداف الفريق، وهذايعتمد بصورة أساسية على جودة الإتصال داخل الفريق والإنسجام في علاقاتأفرادها.في واقع الحياة نادرا ما ينجح العمل كفريق في ظل غياب الجهود والنشاطاتالتي تسبق إنشاء الفرق. فهناك مساحات كبيرة للمشاكل والمعيقات. فمثلاالإختلاف في السمات الشخصية بدلا من أن تكون مكملة وموازنة لبعضها البعضقد ينجم عنه صراعات، والأسوأ أنها قد تتطور وتتفاقم لأن بعض الأشخاص منأصحاب السمات المتشابهة قد يتصارعون في السلطة والسيطرة في مجال معين،وقد تنعدم الثقة والإنفتاح مما يعيق الإتصال ويقود إلى فقدان التنسيقلجهود الأفراد، والكثير من المشاكل، هذا هو السبب الذي يجعل كل فريقبحاجة إلى قائد كفء يدير دفتها ويكون قادرا على التعامل مع كل القضاياالتي قد تعترض مسيرة ذلك الفريق. النصائح والأساليب لإنشاء وإدارة فريق العمل:
1- تأكد أن أهداف الفريق واضحة في مجملها ومفهومة تماما ومقبولة من كلأعضاء الفريق.
2- تأكد أن هناك وضوح تام في مسئولية كل فرد، وتجنب التداخل في السلطات.
3- شيد أركان الثقة مع أعضاء فريقك عن طريق قضاء وقت معهم وفي جو منالثقة والصراحة. كن مخلصا لموظفيك إذا أردت منهم أن يفعلوا نفس الشيءمعك.
4- إسمح لأعضاء فريقك بإكتساب الثقة والإنفتاح بين بعضهم البعض أثناءنشاطات وبناء أحداث الفريق. إمنحهم الفرصة في المزيد من النشاطاتالإجتماعية ليتفاعلوا مع بعضهم البعض في جو يشجع الإتصال المنفتح. مثلافي وقت غداء جماعي في أحد أيام الأسبوع
5- بالنسبة للقضايا التي نادرا ما تحقق إجماع وإلتزام الفريق، حاول إشراكجميع الأعضاء في عملية صنع القرار.6- عند إدارة الفريق تأكد أنه ليس هناك ما يعيق الإتصال وأنك وأعضاءالفريق على علم تام بالمجريات.
7- كن فطنا بالقضايا الشخصية، تعرف عليها باكر وتعامل معها بالكامل
8- لا تضيع أية فرصة مواتية لتفويض مرؤوسيك، أشكر وأظهر الاحترام لمنيحقق إنجازا.
9- لا تحصر نفسك بالتغذية المترجعة السلبية، كن منصفا وكلما سنحت الفرصةقدم تغذية مرتجعة إيجابية كذلك.
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 254
نقاط : 348
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://learn.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى