بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير
الأربعاء 2 يوليو - 20:48 من طرف nourmohamed

» الأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير
الأربعاء 2 يوليو - 20:46 من طرف nourmohamed

» كيفية عمل بسكويت اليانسون
الأحد 13 يناير - 18:07 من طرف Admin

» تدريس جميع كورسات الهندسية
الأحد 18 نوفمبر - 12:48 من طرف Admin

» ماسك الذهب للملكة كليوباترا الأصلى Golden Mask
الأحد 11 نوفمبر - 0:34 من طرف Admin

» ماذا نفعل للتثبيت العطر على الجسم مدة طويلة
السبت 10 نوفمبر - 4:02 من طرف Admin

» عنوانين بعض الكوافيرات الشيك جداا فى مصر
السبت 10 نوفمبر - 4:00 من طرف Admin

» منتجات حراز
السبت 10 نوفمبر - 3:06 من طرف Admin

» منتجات حراز
السبت 10 نوفمبر - 3:05 من طرف Admin

مكتبة الصور



إجعلي الكحل يبرز جمال عينيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إجعلي الكحل يبرز جمال عينيك

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 11 يونيو - 20:28

رغم الانتشار الواسع الذي تحظى به مستحضرات التجميل الحديثة، لا يزال الكحل العربي الأصيل يجذب النساء الشرقيّات من مختلف الاقطار.
يعتبر الكحل العربي من الأدوات التقليدية لابراز جمال العين، فيبرز بريقها و سحرها، ويعطي الجفون سواداً حالكاً يجذب الانتباه و يلفت الأنظار، مما جعله بين الأدوات التجميلية المحببة لدى النساء، خاصةً أن العين هي سمة و محور الجمال في الوجه.
كيف يُصنَع هذا النوع من الكحل وما هي جذوره و كيف يستعمل حاليّاً في صالونات التجميل؟


من صناعة المنازل التقليدية ... الى العالم

ان الكحل العربي يُصنع من جحر "الاثمد" الموجود في شبه الجزيرة العربية و قد ظهر لاوّل مرة في العصر الجاهلي و أصبح يصنع تقليديّاً في المنازل و تتوارث طريقة صنعه الأجيال. ما يزال الكحل العربي حتى أيّامنا هذه يُصنَع بنفس الطريقة، و التي يمر خلالها الحجر بعدّة مراحل قبل أن يصل الى أيادي السيّدات و الآنسات.

و الطريقة التقليدية القديمة لصناعة الكحل العربي ، يوضع فيها حجر الأثمد على الجمر حتى يتفجر ويتناثر منه الحصى الناعمة، ثم ينقع في خليط من الماء والقهوة العربية لمدة اربعين يوماً ، ثم يصحن في الهون حتى تتفكك حباته ويتحول إلى مسحوق ثم ينخل في قماش ناعم وبعد ذلك يعبّأ في المكاحل ويصبح جاهزاً للا ستعمال .

وهناك طريقة أحدث من الطريقة التقليدية ولكنها لا تختلف عنها كثيراً ، فالكحل يمر خلالها بنفس المراحل إلا أنه ينقع في مزيج من الماء وورق الحناء بدلاً من الماء والقهوة .

ميّزاته... ما زالت تجعله الأفضل

أمّا في أيّامنا هذه، فقد دخل الكحل العربي الى صالونات التجميل المزوّدة بأحدث المستحضرات و الأدوات الحديثة ، و التي أبقت عليه لما لديه من "ميزة خاصة لا يمكن ايجادها في غيره من انواع الكحل" كما تؤّكد لنا اخصائيات التجميل " كما انه يليق بكل المناسبات من سهرة عادية الى السهرات الكبيرة و الأفراح خاصةً عندما يراد ابراز العينين بطريقة الـ “smoky eyes” ".

اما عن مزايا الكحل العربي في ابراز جمال العين عند التبرج فهو يجعل العين تبدو أكثر جمالاً و اشراقاً لأنه يبرز اللون الطبيعي للعين ، كما يعطيها رونق و جمال لأن سواده حالك و المعروف أن اللون الاسود هو الاجمل لكل العيون. كما أنه يبرز بياض العين بشكل مركّز مما يجعلها أكثر صفاء و ناصعة البياض.

كما يوجد فوائد صحية و طبيّة للكحل العربي. و الامر البارز هو أن أخصائيات تجميل تلجأ الى استخدام الكحل العربي للنساء اللواتي لديهن حساسية في العين. و المعروف أن للكحل العربي تأثير على قتل الجراثيم في العين من خلال مكوّناته و هو يساعد على المحافظة على سلامة العين و قتل الجراثيم الممرضة التي تتعرّض لها العين بشكل مستمر مما يخفف من حدوث الاحتقانات المرضية و يبقى البصر جيداً و بالتالي يزيل الاحمرار الموجود في العين.


و لكن هل يليق الكحل العربي بجميع اشكال العيون؟ تشرح لنا أخصائية التجميل أن هناك تقنية خاصة عند التبرج تستخدم لكل عين عند وضع الكحل عليها . اما بالنسبة لحجم العين فلكل منها خصوصيتها و يجب وضع الكحل عليها بطريقة ملائمة لا تصغَرها انما تعطيها مدى و جمال ، كما يجب أن يُلحظ في العيون الكبيرة الطريقة الملائمة لابراز جماليتها تبعاً لشكلها. و الأفضل استخدام الكحل بالقلم لأن لونه يدوم أطول على العين و لا تسقط و تتناثر حبيْباته بسرعة كما هو الأمر عند استخدامه كبودرة.
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 254
نقاط : 348
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://learn.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى